مــنــتــديــاتــ أحــســنـ نــاسـ a7sannas_forum2000@yahoo.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتراق الذاتى (بالصور )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
torpedo
نائب المدير العام
نائب المدير العام


عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
العمر : 20
الموقع : house of the dead

مُساهمةموضوع: الاحتراق الذاتى (بالصور )   الأربعاء نوفمبر 10, 2010 2:05 pm

موضوع النهارده غريب جدا ومش هقدر اقدمله اى تفسير

الاحتراق الذاتى
ظاهرة حيرت جميع العلماء فى جميع انحاء العالم .

وصلت حالات الاحتراق الذاتى على مستوى العالم الوقتى اكثر من 200 حالة ، لكن عاوز اقولكوا الاول ايه هى ظاهرة الاحتراق الذاتى او "Spontaneous Human Combustion".

الظاهرة دى عبارة عن احتراق الجسم البشرى فى درجة حرارة تصل الى 1649درجة مئويه (رقم غريب صح ) ، لكن الاغرب ان الاحتراق بيتم بنوع غريب من النيران ، نوع لايحرق اى شى اخر الا الجسم البشرى بس ، يعنى كل اللى ماتوا بهذه الظاهرة ; ملابسهم كانت زى ماهى متأثرتش بدرجه الحرارة الرهيبه دى ; ولا اى شى بيتأثر حول الجسم المحترق .

انا جايب النهارده بعض حالات هذه الظاهرة الغريبة جدا .

1- "Irving Bentley" وهو دكتور ، وصل " دون جوستيل" الى منزل الدكتور ، لكن لم يرد الدكتور على نداء جوستيل كما يفعل كل مرة فكان الطبيعى ان يتقدم جوستيل عبر ممر فى بدروم المنزل وطبقا لرواية جوستيل كان الممر مغلفا بدخان ازرق خفيف مع رائحة غير عادية وفى نهاية الممر لاحظ جوستيل وجود كومة غير عادية من الرماد المحترق فى ركن من الاركان على الارض ولم تكن تتضمن اى جذوة مشتعلة عند فحصها ولما نظر جوستيل للسقف وجد فيه فتحة حمراء اللون عرضها 76 سنتيمتر وكولها 92 سنتيمتر وطبعا ده شيء طبيعى لان البيوت هناك مبنية من الخشب فصعد جوستيل للدور الاول لعله يجد اللدكتور ولكن كل ما وجده هو ساق الدكتور وكانت الساق ملقية فى الحمام وقد التصق بالساق خف منزلى من الجلد الرقيق ولم يكرر جوستيل النظر.

وهو ده اللى شافه جوستيل



اثبت الفحص المعملى بعد هذا ان الدكتور احترق فى درجة حرارة بلغت 1204 درجة مئوية لمدة 90 دقيقة ثم انخفضت درجة الحرارة بعد ذلك الى 972 درجة مئوية حيث استمرت النيران مشتعلة لمدة تتراوح بين ساعة لساعة ونصف وقد استدل الخباء على ذلك من شظايا العظام التى تحول نعظمها الى مسحوق ناعم جدا جدا جدا مع ان اسوء الحرائق المنزلية لم تتجاوز درجة 815 درجة مئوية وانتهى الجدال على هذة القضية الخاصة باللدكتور الى انها احتراق ذاتى وهذا النوع من الاحتراق الى تتحول فيه العظام الى مسحوق هش فى درجة عالية وان الغموض اللذى يحيط بالحادث يشير الى ذلك خاصة فى وجود اشياء اخرى مثل فرشاة اسنان ومناشف واشياء اخرى سريعة الاحتراق لم تتأثر مطلقا بالنيران.


2- فى 18 مايو سنة 1957 احترقت سيدة فى منزلها دون وجود اى مصدر للنيران فى غرفتها وقد وصلت درجة الاحتراق بين 930 الى 1100 درجة مئوية حيث ان المتبقى منها هو قدمها اليسرى فقط وجمجمتها التى انكمش حجمها جدا. وكان الفرن الخاص بالمدفئة بارد والصحيفة التى كانت تبعد عن السيدة المحترقة والتى كانت تدعى "أنا مارتن" سليمة لم تحترق وقطع الأثاث فى الغرفة ايضا سليم كما هو بينما السيدة احترقت حتى اصبح معظم جسدها رماد والحادث ده غريب فعلا لان العظام لا تنصهر او تذوب الا فى درجة حرارة اعلى من 1649 درجة مئوية ثم ان مثل الحرارة دى كانت محصورة فقط فى جسد السيدة ولم تنتشر فى الغرفة وأزاى تفضل السيدة تحترق دون وجود اى دخان او رائحة تنبأ سكان المبنى وليه انكمشت جمجمتها بالشكل ده لدرجة انها اقتربت من حجم كرة البيسبول ولم تحترق مثل باقى العظام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله اعلم.

وهذه صورة لما تبقى منها



اما بالنسبة للتفسيرات الحديثة فتشير الى ان السبب قد يرجع الى وجود غاز الهيدروجين السريع الاشتعال داخل الانسجة وخلال الجسم نتيجة لتفاعل الكحول مع دهون الجسم وفى وجود الانزيمات المختلفة التى لم يكتشف معظمها بعد. ومهما يكن من امر فلا احد يعلم بعد السبب الرئيسيى للأشتعال حيث يوجد الكثيرين اللذين مدمنون على الكحول ولديهم زيادة رهيبة فى الوزن ولم يصيبهم ضرر ولم يحترق حتى اصبع فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاحتراق الذاتى (بالصور )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــاتــ أحــســنـ نــاسـ :: المنتديات العلميه :: العالم الاخر-
انتقل الى: